🏆 كأس العالم

السعودية تعلن نيتها الترشح لإستضافة كأس العالم 2034…

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، نية بلاده الترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034، وفق خطة شاملة يسعى من خلالها اتحاد الكرة السعودي إلى تسخير الإمكانات والطاقات كافة لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة.

وجاء في بيان رسمي لاتحاد الكرة أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان “أكد بهذه المناسبة أن رغبة السعودية في استضافة كأس العالم 2034 تعد انعكاساً لما وصلت إليه من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة، الأمر الذي جعل منها مركزاً قيادياً وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، بما تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم”.

وكانت السعودية نجحت باستضافة أكثر من 50 حدثاً رياضياً دولياً منذ عام 2018 في مختلف الرياضات مثل كرة القدم ورياضة المحركات والغولف والرياضات الإلكترونية والتنس والفروسية وغيرها.

ويأتي هذا الإعلان لنية الترشح لاستضافة المونديال بعد ست مشاركات سابقة للمنتخب السعودي كان آخرها عام 2022 حينما فاجأ العالم بالفوز على المنتخب الأرجنتيني الذي توج باللقب لاحقاً.

وقال وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل “يشكل هذا الإعلان خطوة مهمة وطبيعية في رحلتنا كدولة شغوفة بكرة القدم وتجسيداً حقيقياً لمسيرة النجاح التي تشهدها المملكة، كما يؤكد التزامها تطوير مختلف الرياضات، ومنها لعبة كرة القدم، إذ تحرص من خلال نيتها الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 على توفير تجربة غير مسبوقة للجميع في أنحاء العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »