سياحة

أجمل الأماكن المفتوحة للتسوق والأكل في لندن…

يتحدث البريطانيون كثيراً عن الطقس لأسباب كثيرة؛ ثقافية واجتماعية وتاريخية، وعلى رأسها التغير المستمر للمناخ في المملكة المتحدة بشكل عام مما جعل هذه التقلبات موضوعاً حاضراً في حديث البريطانيين والمقيمين في بلادهم. وعلى عكس شعوبنا العربية التي تتكلم في السياسة وتحليلها، فإن البريطانيين يختارون التحدث عن الطقس؛ لأنه موضوع حيادي وغير مثير للجدل.

زفت الأرصاد الجوية في بريطانيا للناس خبراً غريباً: «الصيف مفقود عن خريطة المناخ هذا العام»، ونشرت بعض التنبؤات بأن لندن وحدها سوف تشهد 50 يوماً من الشتاء هذا الصيف، وثبتت هذه التنبؤات في الأسبوعين الأولين من شهر يونيو (حزيران) الذي كان شهد أمطاراً غزيرة، وتدنت درجات الحرارة بشكل غير مسبوق.

 

سوق بورتوبيلو تجد فيها الأنتيكات والطعام (شاترستوك)

 

أتكلم عن الطقس؛ لأنه يلعب دوراً مهماً في تصميم جدول الزوار السياحي للندن هذا الصيف، خاصة أنها مدينة جميلة جداً عندما يكون الطقس مشمساً؛ لأنها تضم كثيراً من الأماكن السياحية المفتوحة التاريخية والحديثة.

النقاش حول الطقس هو جزء من الهوية الوطنية للبريطانيين. كثير من النكات والأدب البريطاني يحتوي على إشارات إلى الطقس، مما يعزز دوره بوصفه موضوعاً محورياً في الحياة اليومية.

وبما أن الطقس مشمس اليوم، اخترت لكم جدولاً جميلاً للتسوق والأكل في الأماكن المفتوحة في الهواء الطلق.

نبدأ بالتسوق في الأسواق القديمة والمفتوحة:

سوق بورو (Borough Market)

الموقع: بالقرب من جسر لندن

المميزات: تُعد واحدة من أقدم وأشهر أسواق الطعام في لندن. يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من الأطعمة الطازجة، بما في ذلك الجبن، واللحوم، والفواكه، والخضراوات، والحلويات. إنه مكان رائع لتذوق الأطعمة المحلية والعالمية.

2. سوق كوفنت غاردن (Covent Garden Market)

الموقع: كوفنت غاردن

المميزات: تشتهر هذه السوق بالفنانين المتجولين، والمحلات الفاخرة، والمطاعم الممتازة. إنه مكان مثالي للتسوق، وتناول الطعام، ومشاهدة العروض الحية.

3. سوق بورتوبيلو رود (Portobello Road Market)

الموقع: نوتينغ هيل

المميزات: إحدى أشهر أسواق التحف في العالم، وتقدم مجموعة متنوعة من السلع بما في ذلك التحف، والأزياء القديمة، والمجوهرات. السوق ممتعة للغاية خاصة في أيام السبت، حيث يكون هناك كثير من الباعة والزبائن.

4. سوق كامدن (Camden Market)

الموقع: كامدن تاون

المميزات: تقدم هذه السوق مزيجاً من الأزياء الفريدة، والفنون والحرف اليدوية، والطعام. وتشتهر بأجوائها البديلة والحيوية، وهي مكان رائع لاستكشاف الثقافة والفن البديل.

 

بريك لاين في شرق لندن (شاترستوك)

 

5. سوق بريك لين (Brick Lane Market)

الموقع: شرق لندن

المميزات: سوق نابضة بالحياة، وتقدم مجموعة متنوعة من السلع بما في ذلك الملابس، والأثاث، والأعمال الفنية، والأطعمة. هي مكان مثالي لاستكشاف الثقافة البوهيمية، والتمتع بالوجبات الشهية من جميع أنحاء العالم.

6. سوق غرينيتش (Greenwich Market)

الموقع: غرينيتش

المميزات: هذه السوق التاريخية تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات الحرفية، والفنون، والتحف. كما يمكنك الاستمتاع بالأطعمة الطازجة والمشروبات.

 

سوق سبيتافيلدز القديم (شاترستوك)

 

7. سوق سبيتافيلدز القديمة (Old Spitalfields Market)

الموقع: شرق لندن

المميزات: تجمع هذه السوق بين الباعة المتجولين والمتاجر الدائمة، حيث يمكنك العثور على الأزياء العصرية، والإكسسوارات، والفنون، والمأكولات.

8. سوق فلات إيرون سكوير (Flat Iron Square)

الموقع: ساثورك

المميزات: تضم هذه السوق مجموعة متنوعة من أكشاك الطعام، وتعد مكاناً رائعاً للأكل والاستمتاع بالموسيقى الحية.

9. سوق كولومبيا رود فلاور (Columbia Road Flower Market)

الموقع: بيثنال غرين

المميزات: إذا كنت من محبي الزهور والنباتات، فهذه السوق مثالية لك. تقدم مجموعة واسعة من الزهور والنباتات، وهي مكان جميل للتنزه والاستمتاع برؤية الزهور بألوانها الزاهية، وتناول كوب من القهوة في المقاهي الجميلة المنتشرة في السوق.

10. سوق مالتبي (Maltby Street Market)

الموقع: بيرموندسي

المميزات: هذه السوق الصغيرة تقدم تجربة طعام فريدة، حيث يمكنك تذوق الأطعمة الطازجة والمنتجات المحلية.

هذه الأسواق تقدم تجربة تسوق فريدة ومميزة في لندن، حيث يمكنك استكشاف الثقافة المحلية وشراء منتجات متنوعة. تجدر الإشارة إلى أن بعض تلك الأسواق متوفرة في أيام معينة من الأسبوع، لذا الرجاء التأكد من جدول عملها قبل التوجه إليها.

دليلك لأجمل الأماكن للأكل في الهواء الطلق بلندن

تقدم لندن مجموعة واسعة من الأماكن الرائعة لتناول الطعام في الهواء الطلق، سواء كنت تبحث عن حدائق خضراء، وساحات جذابة، أو أسطح مبان تتمتع بإطلالات خلابة. إليك بعض الأماكن الجميلة لتناول الطعام في الهواء الطلق في لندن:

 

ذا دالواي تيراس في بلومزبيري (الشرق الأوسط)

 

1. دالواي تيراس (Dalloway Terrace)

الموقع: بلومزبري

المميزات: هذا المكان يوفر تجربة طعام ساحرة في تراس مزين بالنباتات والزهور، ويقدم قائمة متنوعة من الأطعمة البريطانية العصرية.

2. ذا غاردن في فندق كورينثيا (The Garden at The Corinthia)

الموقع: فندق كورينثيا

المميزات: يعد هذا المطعم جزءاً من الفندق الفاخر، ويقدم تجربة طعام أنيقة في حديقة هادئة تمتلئ بالأشجار العملاقة.

3. ذا تيراس في حديقة آيفي بتشيلسي (The Terrace at The Ivy Chelsea Garden)

الموقع: كينغز رود

المميزات: هذا المطعم يقدم تجربة طعام مريحة في حديقة جميلة ومزينة بأناقة، ويشتهر بأطباقه البريطانية الكلاسيكية. الحجز المسبق ضروري.

4. سكاي غاردن (Sky Garden)

الموقع: مبنى ووكي توكي (وسط لندن المالي)

المميزات: سكاي غاردن هو عبارة عن حديقة عمودية تقع على قمة أحد أطول مباني لندن، ويوفر إطلالات بانورامية مذهلة على المدينة، بالإضافة إلى مطاعم تقدم أطعمة متنوعة.

5. بيرغولا أون ذا روف (Pergola Paddington)

الموقع: بادينغتون

المميزات: هذا المكان يوفر مجموعة من أكشاك الطعام المتنوعة في بيئة حديقة علوية، مما يجعله مثالياً للاسترخاء مع الأصدقاء، وتناول أطعمة شهية.

6. فرنسيس لوينزفري بارك (Franks Cafe)

الموقع: ساحة بولسدن

المميزات: يقع هذا الكافيه على سطح مبنى في منطقة بيكهام، ويوفر إطلالات رائعة على المدينة، وهو مشهور بأجوائه الحيوية وأطباقه الشهية.

 

ذا سامر هاوس في منطقة ليتل فينيس (الشرق الأوسط)

 

7. سامر هاوس (The Summerhouse)

الموقع: ليتل فينيس Little Venice

المميزات: هذا المطعم يتميز بإطلالته على القناة المائية، ويقدم أطعمة بحرية طازجة في بيئة هادئة ومريحة.

8. البيت الأبيض (The White Haus)

الموقع: فيتزروفيا

المميزات: يتميز هذا المطعم بتصميمه المستوحى من الشاليهات السويسرية، ويوفر تراساً خارجياً جميلاً لتناول الطعام والاستمتاع بالأجواء.

9. كيو تراس (Kew Gardens Terrace)

الموقع: حدائق كيو

المميزات: إذا كنت ترغب في تجربة تناول الطعام في إحدى أجمل الحدائق في لندن، فإن هذا المكان يوفر تراساً خارجياً مميزاً داخل حدائق كيو الشهيرة.

10. ميركاتو ميترابوليتانو (Mercato Metropolitano)

الموقع: إلفنت آند كاسل

المميزات: هذه السوق المفتوحة تقدم مجموعة متنوعة من الأطعمة من جميع أنحاء العالم في بيئة حيوية ومريحة، وهي مثالية لتجربة تناول الطعام في الهواء الطلق.

11. روتس آند شوتز غاردن (Roots and Shoots Garden)

الموقع: كينينغتون

المميزات: يعد هذا المكان مركزاً بيئياً يقدم تجارب طعام ممتعة في حديقة خضراء جميلة، ويتميز بالتركيز على المكونات العضوية والطازجة.

هذه الأماكن تقدم تجربة تناول طعام فريدة وممتعة في الهواء الطلق، مما يتيح لك الاستمتاع بجمال لندن أثناء تناول وجبات شهية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »